الرهبنة الورديّة في الأردن في عيدين .

نورسات الاردن

تحت شعار “لبيك يا رب، إنّكَ دعوتني”

وبالتزامن مع عيد انتقال السيد العذراء بالنفس والجسد إلى السماء، احتفلت أسرة رهبانية الوردية المقدسة في الأردن بتجديد النذور الرهبانيّة الدائمة للراهبات: نادين شعبان، هنادي جوري .

جاء ذلك خلال القداس الاحتفالي الذي ترأسه النائب البطريركي للاتين في الأردن المطران وليم شوملي، في كنيسة دير بيت الزيارة،في منطقة دابوق قرب مدينة الفحيص
وبحضور الأم صوفي حتر الرئيسة العامة للرهبنة والأخت مادلين دبابنة النائبة العامة للرهبنة والمجلس الموقر وعدد من الآباء الكهنة والاخوات الراهبات وجمع من المؤمنين .

وبعد إعلان الإنجيل المقدّس، قامت مسؤولة التنشئة في الرهبنة الأخت غادة نعمة بالمناداة على الأختين، لتجيبان: “لبيك يا رب، إنّكَ دعوتني”، حيث عبرتا أمام مذبح الرب والجماعة المؤمنة عن رغبتهما في إتباع السيد المسيح إلى الأبد في أسرة رهبنة الورديّة المقدسة، وقبل المناولة، جدّدت الأخوات تريزا قراعة، رند حمارنة، ماري معوّض وأنجيلا بشارة، نذورهنّ المؤقتة. وفي ختام القداس، ألقت الأخت نادين شعبان كلمة شكرت فيها المطران على ترؤسه القداس الاحتفالي ومرافقته الروحيّة بالصلاة، والكهنة. كما شكرت الرئيسة العامة الأم صوفي حتر والأخوات المستشارات وكافة الراهبات على عطائهنّ ودعمهنّ المتواصل، ولجميع من ساهم في تحضير وإحياء الاحتفال البهيج.
فيما أحيا ترانيم القداس كورال كليّة راهبات الورديّة في الشميساني.

نسال الله التوفيق للراهبتين في مسيرتهنّ نحو القداسة ، تحت حماية الأم البتول سيّدة الورديّة المقدسة والقديسة ماري ألفونسين.

Comments are closed.