البابا فرنسيس يذكر باليوم العالمي للمهاجرين واللاجئين ويدعو لعدم استبعاد احد 

نورسات الاردن

في تحيّته بعد تلاوة صلاة التبشير الملائكي البابا فرنسيس يذكر باليوم العالمي للمهاجرين واللاجئين ويعبّر عن قربه وتضامنه مع المتضررين من ثوران البركان في جزيرة لابالما في جزر الكناري

بعد تلاوة صلاة التبشير الملائكي حيا قداسة البابا فرنسيس المؤمنين المحتشدين في ساحة القديس بطرس وقال يُحتفل اليوم باليوم العالمي للمهاجرين واللاجئين الذي يحمل هذا العام عنوان “نحو نحن أكثر شموليّة”. من الأهميّة بمكان أن نسير معًا، بدون أحكام مسبقة ودون خوف، ونضع أنفسنا إلى جانب الأشخاص الأكثر ضعفًا: المهاجرون واللاجئون والنازحون وضحايا الاتجار والمتروكون. نحن مدعوون لبناء عالم أكثر إدماجًا لا يستبعد أحدًا.

تابع الأب الأقدس يقول أتّحد مع جميع الذين يحتفلون بهذا اليوم في مختلف أنحاء العالم؛ أحيي المؤمنين المجتمعين في لوريتو لمبادرة مجلس أساقفة إيطاليا لصالح المهاجرين واللاجئين. أحيي وأشكر الجماعات العرقية المختلفة الموجودة هنا في الساحة مع أعلامها؛ أحيي ممثلي مشروع “APRI” التابع لكاريتاس الإيطالية. وكذلك مكتب المهاجرين التابع لأبرشية روما ومركز أستالي. شكرًا لكم جميعا على التزامكم السخي!

تابع الحبر الأعظم يقول أعرب عن قربي وتضامني مع المتضررين من ثوران البركان في جزيرة لابالما في جزر الكناري. أفكر بشكل خاص في الذين أُجبروا على ترك منازلهم. لنرفع صلاتنا من أجل هؤلاء الأشخاص الممتحنين وعاملي الإنقاذ إلى العذراء مريم التي تُكرَّم في تلك الجزيرة باسم سيّدة الثلوج.

أضاف البابا فرنسيس يقول سيتم اليوم، في بولونيا في إيطاليا، إعلان تطويب الأب جيوفاني فورناسيني، الكاهن والشهيد. كاهن رعية غيور في المحبة، لم يتخلى عن قطيعه في الفترة المأساوية للحرب العالمية الثانية، بل دافع عنه حتى سفك الدماء. لتساعدنا شهادته البطولية على مواجهة محن الحياة بقوة. لنُصفِّق للطوباوي الجديد!

Comments are closed.