شجرة من أرز لبنان هدية البابا لمبادرة تحمل إسم الملكة في الذكرى ٧٠ لاعتلائها عرش بريطانيا ويهنيء جلالتها

أعرب البابا فرنسيس للملكة إليزابيث الثانية عن تحياته وأمنياته مؤكدا صلاته من أجلها ومن اجل العائلة المالكة وشعب البلاد، وذلك في برقية تهنئة لمناسبة احتفال الملكة باليوبيل البلاتيني لاعتلائها العرش.

بعث قداسة البابا فرنسيس برقية إلى الملكة اليزابيث الثانية لمناسبة الاحتفال باليوبيل البلاتيني لاعتلائها عرش بريطانيا حيث أصبحت ملكة ٧٠ عاما مضت. وأكد الأب الأقدس في برقيته التحيات القلبية وأفضل الأمنيات، إلى جانب صلاته من أجل أن يهب الله كلي القدرة الملكة والعائلة الملكية وشعب البلاد بركات الوحدة والرخاء والسلام.

هذا وكان البابا فرنسيس قد وجه إلى الملكة إليزابيث الثانية رسالة لمناسبة الاحتفال بهذا اليوبيل أعرب فيها عن تثمينه لخدمتها المتواصلة والمثابرة لخير الأمة وتقدُّم شعبها والحفاظ على إرثها الروحي والثقافي والسياسي. كما وتحدث قداسته عن تقديره لالتزام الملكة بحماية خليقة الله باعتبارها هبة يجب الاهتمام بها من أجل أجيال المستقبل.

وتحدث البابا فرنسيس في هذا السياق عن إهدائه شجرة من أرز لبنان إلى مبادرة تحمل اسم الملكة بعنوان Queen’s Green Canopy. وأعرب في رسالته عن الرجاء أن تكون هذه الشجرة، التي ترمز في الكتاب المقدس إلى ازدهار القوة والعدالة والرخاء، عربون بركة إلهية وافرة.

Comments are closed.