البطريرك بييرباتيستا يشارك في عدة مؤتمرات دولية

خلال هذا الأسبوع  شارك غبطة البطريرك بيرباتيستا بيتسابالا، بطريرك القدس اللاتين، بمؤتمرين في اسبانيا وبولندا كما شارك غبطته بالمؤتمر الدولي السادس والثلاثون للسلام في روما، بعنوان “الصرخة من أجل السلام: الأديان والثقافات في حوار” التي نظمتها الجماعة الكاثوليكية للقديس إيجيد

بدأت هذه المبادرة عام 1986 بعدما عقد البابا بولس الثاني لقاء مسكوني من أجل السلام في إيطاليا في بلدة أسيزي بالتحديد. لهذا العام، عقد الاجتماع في مركز المؤتمرات المعروف باسم La Nuvola في روما حيث شارك عدة قادة اجتمعوا للمناقشة العديد من المواضيع التي قسمت لعدة منتديات، حيث دُعي غُبطة البطريرك للتحدث خلال المنتدى الثامن بعنوان “الأديان والحوار والسلام”.

 تم التركيز خلال المنتدى على الدور الذي تلعبه الأديان في الحروب ومبادرات السلام، قال غبطته في خطابه:” في الشرق الأوسط وخاصة في الأرض المقدسة، اصبح الدين جزئاً من السياسة، مؤثراً في الحياة الاجتماعية. وكثيرا ما يكون حاسما في الخيارات السياسية مسبباً صراعات مختلفة ولكن هذا ليس ما تطمح له الديانات… لذلك بدلاً من النظر للفئة الحاكمة للتغيّر، يجب علينا النظر للأجيال الصاعدة كشعلة أمل لبناء مستقبل آمن ومُفعم بالسلام “.

في السابق شارك غبطته في مؤتمرات عدة، كقبرص عام 2008 وسراييفو عام 2012 وإيطاليا عام 2015.

تم ختام المؤتمر في الكولوسيوم حيث صلى قداسة البابا فرنسيس من أجل السلام.

Comments are closed.