وزير السياحة يبحث ومدير هيئة الحج المسيحي النيجيري التعاون المشترك

بحث وزير السياحة والآثار مكرم القيسي، خلال لقائه يوم الأحد، مدير هيئة الحج المسيحي النيجيري يعقوب بام، سبل التعاون السياحي وزيادة أعداد السياح القادمين من نيجيريا بقصد السياحة الدينية.


وأكد القيسي بحضور أمين عام الوزارة الدكتور عماد حجازين، والمستشار هشام العبادي، أن الأردن أرض القداسة ومن أهم وأبرز وجهات السياحة الدينية في العالم، لما يتمتع به من تنوع ديني وحضاري، وقيم التسامح والعيش المشترك.
واستعرض ما قامت به المملكة في الحفاظ على الإرث الحضاري لمختلف الحضارات المتعاقبة التي مرت عبر التاريخ.
وشدد على حرص المملكة في تنمية العلاقات مع الدول الافريقية، لافتاً إلى أن السياحة الدينية بشقيها الإسلامي والمسيحي تؤطر وتساعد في تقوية العلاقات وتقرّب الشعوب من بعضها، وتسهم في معرفة وتبادل الثقافات.
وقال القيسي إن مواقع الحج المسيحي ( المغطس، نيبو، كنيسة مار الياس، كنيسة سيدة الجبل، مكاور) والمواقع الأثرية الأخرى كأم الرصاص وكهف السيد المسيح، تعد وجهة دينية وسياحية مهمة للحجاج المسيحيين في المنطقة.
من جهته، بين مدير هيئة الحج المسيحي أن الهيئة تعمل على نقل الحجاج المسيحي إلى الأراضي المقدسة، مؤكداً أهمية الأردن باعتبارها وجهة رئيسية للحج الديني المسيحي.
وقال”تلقينا كل الدعم والاحترام منذ بدأنا في تسيير بعثات الحج إلى الأردن منذ 2021″، مقدماً شكره إلى الوزارة والجهات المعنية الأخرى على الجهود والترتيبات في استقبال الحجاج النيجيريين الذين شعروا بالأمان طيلة فترة إقامتهم بالمملكة.
وأكد يعقوب بام، العلاقة المتينة التي تجمع بين البلدين الصديقين، مبيناً أن اختيار الأردن كوجهة للحج جاء لما تتمتع به المملكة من قيم التسامح والعيش المشترك.
وأشار إلى أهمية التعاون المشترك في التدريب بالمشاريع الزراعية للشباب، إلى جانب إمكانية تعزيز السياحة العلاجية والدينية.

Comments are closed.