فضائية نورسات إعلام يحاكي الإنسانية


فضائية نورسات هي إحدى القنوات الفضائية الدينية المشهورة في العالم العربي والغربي ، والتي تأسست عام 1990، وتتميز ببرامجها المتنوعة التي تستهدف جميع فئات المجتمع العربي، وتعرض برامج ثقافية ودينية وأخبارية ، وتعتبر من أكثر القنوات شهرة في العالم العربي والعالمي..
وفي الأردن تتميز فضائية نورسات بمكتبها الذي يتولى إدارته الدكتورة باسمة السمعان، والتي تعد شخصية مؤثرة ومهمة في عالم الإعلام الأردني. ويعمل في المكتب فريق عمل متخصص ومحترف يعمل بجدية واجتهاد كبيرين لتقديم البرامج الأفضل والأكثر تميزاً.
وتعتبر فضائية نورسات مكتب الأردن بإدارة الدكتورة السمعان من أهم المؤسسات الإعلامية في الأردن، حيث تقدم الكثير من البرامج التي تحاكي حياة المواطن الأردني وتنقل للمشاهد الواقع الاجتماعي والثقافي والديني والاقتصادي والسياسي في الأردن.
وتحظى الفضائية بشعبية كبيرة في الأردن، وتتميز بجودة إنتاجها العالية والمتميزة، حيث تتبع أساليب حديثة في الإنتاج الإعلامي، وتعتمد على أحدث التقنيات والأجهزة الحديثة لتقديم أفضل المحتويات والبرامج التي تجذب المشاهدين وتحقق أعلى معدلات المشاهدة.
وتساهم فضائية نورسات بشكل كبير في نشر الوعي الثقافي والديني والانساني في المجتمع الأردني، حيث تعرض برامج تثقيفية ودينية تهتم بتعزيز القيم الأخلاقية وتحث على الإيجابية
المحتوى الإعلامي الذي تقدمه فضائية نورسات مكتب الأردن يحتوي العديد من البرامج التي تهتم بالشؤون الاجتماعية والثقافية والدينية والاقتصادية والسياسية في الأردن، كما تهتم بتغطية الأحداث الجارية والمهمة وتقديم تحليلات وتقارير حولها.
ومن أهم البرامج التي تعرضها الفضائية بشكل دوري هي برامج الأخبار التي تعرض أهم الأحداث الجارية في الأردن والعالم، وتقدم تحليلات موضوعية ومهنية للأحداث والمشكلات التي تواجه المجتمع الأردني والعربي بشكل عام وايضا هناك برامج اسبوعية مثل برنامج صباحكم نور الذي تعده وتقدمه الدكتورة السمعان كل يوم ثلاثاء بمرافقة روحية من الأب جورج شرايحة حيث تستضيف فيه قامات وطنية مؤثرة في الحقل الديني والانساني والاجتماعي ..
وتعتبر فضائية نورسات مكتب الأردن أيضاً مصدراً هاماً للبرامج الثقافية مثل برنامج عين على المشرق الذي يقدمه الأب نبيل حداد ، حيث يستضيف فيه شخصيات دينية واقتصادية ، اجتماعية وانسانية وايضا شخصيات سياسية حيث يهدف البرنامج إلى تعزيز القيم الإسلامية والمسيحية وتحث على الإيجابية والتسامح والوئام والسلام في المجتمع الأردني، وتقدم الفضائية أيضاً برامج دينية تفاعلية تهدف إلى تحقيق التواصل مع المشاهدين والرد على استفساراتهم وأسئلتهم من خلال قنوات التواصل الاجتماعي التي تستخدمها.
وايضا هناك انتاج خاص لمكتب نورسات الاردن عن السياحة الدينية حيث انتج برنامج خاص يحكي تاريخ الكنائس في الاردن يدعى “كنيستي ” وايضا برامج سياحية يروج لأهم الأماكن الدينية التي يرتادها معظم زوار الاردن والدرب السياحي المسيحي الذي ساروا عليه الأنبياء واباؤنا القديسين ، وايضا هناك الكليبات المرنمة ، والمسرحيات الغنائية والافلام السينمائية الدينية .
لازالت نورسات مكتب الأردن يسعى ليقدم المزيد من البرامج والتغطيات المحلية التي دائما تسعى الى تحقيق رسالتها الاعلامية الا وهي رسالة السلام والمحبة والتلاقي .

محرر نورسات الأراضي المقدسة الأردن وفلسطين

Comments are closed.