الزيارة الرعوية لبطريرك القدس للاتين إلى مدينة القمر – أريحا

زار بطريرك القدس للاتين غبطة الكاردينال بييرباتيستا بيتسابالا مدينة أريحا، وخاصة ليتفقد أبناء رعيته، حيث قضى معهم وقتاً للصلاة والاستماع الى احتياجاتهم وتعزيز إيمانهم يومي الأحد 12 شباط والإثنين 13 شباط 2024.

شكر غبطته كهنة وراهبات وأبناء الرعية على حفاوة استقبالهم له قائلاً: “في وسط هذه الأيام الصعبة قررت أن أقوم بزيارات رعوية عديدة، لا أريد أن أكون بعيداً عن أبناء رعيتي وأبرشيتي. إلتقينا معاً في عدة مناسبات، ولكني اليوم لأمكث معكم مدة من الزمن لأطلع على نمط حياتكم من جهات مختلفة، وقبل مجيئي اليكم كنت في زيارة رعوية أخرى الى رعية عين عريك. على الرغم من صغر عددكم ولكن يهمني أن آتي اليكم واتعرف بعمق على احتياجاتكم فهذا يساعدني في رعايتكم وسط هذه المصاعب، وأقول لكم قد لفت إنتباهي إرادتكم القوية وإلتزامكم في عيش الإيمان والعمل نحو الأفضل، فلا تستسلموا”.

وقد منح غبطته مسحة المرضى لمجموعة من أبناء الرعية، كما منح سرّ المعمودية إلى الطفلة سيلينا ميخائيل، بحضور عائلتها الذين يعود أصلهم إلى غزة وهم من سكان أريحا حالياً. 

 إلتقى بطريرك القدس بأبناء الرعية حيث قدموا له هدية تقدير لجهده ورعايته، وعرض أطفال مدرسة الأحد باقة متنوعة من التراتيل، بعدها التقى بشخصيات دينية وسياسية ومجتمعية من المحافظة والبلدية في حديقة الدير، مؤكداً وقوف الكنيسة إلى جانب جميع الأجهزة المدنية والأمنية للعمل من أجل خير البلد وأهلها.

تركزت زيارات اليوم الثاني على الروضة ومدرسة تراسنطا، حيث قام غبطته برفقة الوفد بجولة عامة على الصفوف ومختلف أقسام المدرسة، ملتقياً بالطاقم الإداري والتعليمي. وزار غبطته نادي الراعي الصالح ومؤسسة بذور، التي رحبت بغبطته وقدمت له درع شكر لدعمهم وتشجيعهم. وأنهى غبطته جولته وزيارته عند راهبات الفرنسيسكانيات.

Comments are closed.