كنيسة القلب الأقدس في المنامة تحتفل بيوم تكريسها

تحتفل كنيسة القلب الأقدس في المنامة كل عام في شهر آذار/مارس بيوم تكريسها في الثالث منه باحتفال رسمي يشارك فيه جميع أبناء الرعية.
وبمناسبة الذكرى الحادية والثلاثين للتكريس الرسمي، شكّل هذا اليوم محطّة مهمة هذا العام تؤكّد على أهمية الإيمان والجماعة وتكريس الكنيسة.

شاركت الجماعة الكاثوليكية بأسرها في القداس الإلهي الذي تخلّل صلوات من أجل عمل الجماعة الرعوية ونموها المستقبلي والروحي ، وكذلك التراتيل والبركات. وكان النائب الرسولي في النيابة الرسولية في شمال شبه الجزيرة العربية المطران ألدو بيراردي قد ترأس الاحتفال.

وقال رئيس الأساقفة بيراردي: “انّ البعد اللاهوتي للتكريس هو أننا جسد المسيح الحقيقي ، والبعد الروحي هو أننا ننمو في علاقتنا مع الله”. وأقيمت الصلوات خلال الاحتفال.

بالنسبة لكنيسة النيابة الرسولية في شمال شبه الجزيرة العربية بأكملها، تمثل هذه الذكرى فصلا جديدا في حياة رعية القلب الأقدس، التي توفر مساحة مقدسة للصلاة والشركة للأجيال القادمة.

كانت كنيسة القلب الأقدس أول كنيسة يتم بناؤها في البحرين ، حيث اجتمعت أول جماعة مسيحية في وقت مبكر من عام 1938. في 9 حزيران/ يونيو 1939 ، تم وضع حجر الأساس على أرض تبرع بها حاكم البحرين آنذاك ، الشيخ هامان بن عيسى آل خليفة ، وفي 3 آذار/ مارس 1940 ، تم تكريس الكنيسة رسميا. يوجد في البحرين حاليا 150,000 كاثوليكي من أصل 1,500,000 نسمة.

Comments are closed.