أمين سر دولة الفاتيكان يزور مستودعات الهيئة الخيرية الأردنية الهاشمية

قام رئيس الأساقفة، صاحب السيادة المطران بول ريتشارد غلاغير، أمين سر دولة حاضرة الفاتيكان للعلاقات مع الدول والمنظمات الدولية – وزير خارجية الفاتيكان، يرافقه السفير البابوي لدى الأردن سيادة المطران جوفاني بيترو دال توزو والمونسنيور ماركو فورميكا، بزيارة ميدانية اليوم إلى مستودعات الهيئة الخيرية الأردنية الهاشمية، مركز فرز وإطلاق شحنات المساعدات إلى غزة.
وأثنى سيادته على عمل الهيئة الخيرية الأردنية الهاشمية وكاريتاس الأردن وهيئة الإغاثة الكاثوليكية المستمر في تقديم وإرسال المساعدات الإنسانية إلى أهلنا في غزة مثمنا دور الأردن وجلالةالملك عبدالله الثاني. وقد أعلن المسؤول الفاتيكاني خلال الزيارة بأنّ قداسة البابا فرنسيس قدّم تقدمة ماديّة من أجل مساعدة أهل غزة عبر كاريتاس الأردن.
وتم اليوم صباحا إرسال أول 12 شاحنة من المساعدات المقدمة من كاريتاس وبدعم من هيئة الإغاثة الكاثوليكية.
وكان بالاستقبال المدير العام السيد وائل سليمان والسيد حسين الشبلي عطوفة الأمين العام الهيئة الخيرية الأردنية الهاشمية، والسيد جيسون ناب، الممثل العام لهيئة الإغاثة الكاثوليكية.
وتأتي هذه الزيارة ضمن برنامج زيارة سيادته الرسمية إلى المملكة الأردنية الهاشمية، بمناسبة مرور ثلاثين عامًا على إنشاء العلاقات الدبلوماسية بين المملكة والكرسي الرسولي حيث تعد كاريتاس الأردن إحدى المؤسسات الكنيسة الرائدة في مجال العمل الإنساني التي تحتضنها الفاتيكان.

Comments are closed.