البابا: لا تنقصنَّ أبدًا صلاتنا من أجل السلام

“ليُنر روح الرب القائم من بين الأموات ويعضُد الذين يعملون على تخفيف التوتر وتشجيع المبادرات التي تجعل المفاوضات ممكنة” هذا ما قاله قداسة البابا فرنسيس في كلمته قبل تلاوة صلاة افرحي يا ملكة السماء
في نهاية صلاة افرحي يا ملكة السماء حيا البابا فرنسيس المؤمنين المحتشدين في ساحة القديس بطرس، وقال أيها الإخوة والأخوات الأعزاء، أرغب في أن أذكر الأشخاص الذين لقوا حتفهم في حادث الحافلة التي خرجت عن الطريق في جنوب أفريقيا قبل بضعة أيام. لنصلِّ من أجلهم ومن أجل عائلاتهم. بالأمس كان اليوم الدولي للرياضة من أجل التنمية والسلام. نعلم جميعًا كيف يمكن لممارسة الرياضة أن تربي مجتمعًا منفتحًا ومتضامنًا وبدون أحكام مُسبقة. ولكن لهذا نحتاج إلى مدراء ومنشِّئين لا يهدفون فقط إلى تحقيق النصر أو الربح. لنشجّع رياضة تعزز الصداقة الاجتماعية والأخوة!

وخلص البابا فرنسيس إلى القول لا تنقصنَّ أبدًا صلاتنا من أجل السلام، سلام عادل ودائم، لاسيما من أجل أوكرانيا المعذبة وفلسطين وإسرائيل. ليُنر روح الرب القائم من بين الأموات ويعضُد الذين يعملون على تخفيف التوتر وتشجيع المبادرات التي تجعل المفاوضات ممكنة. ليمنح الرب القادة القدرة على التوقف لبعض الوقت من أجل التشاور والتفاوض.

Comments are closed.