الكنيسة الأرثوذكسية في الأردن تحتفل بعيد التجلّي

نورسات الاردن / خاص نورسات


إحتفلت كنيسة الروم الأرثوذكس في الأردن الأربعاء بخدمة غروب عيد تجلّي ربنا ومخلصنا يسوع المسيح على جبل ثابور، في كافة رعاية المملكة.
كما وأقيم صباح يوم الخميس ١٩ آب ٢٠٢١ خدمة القداس الإلهي للعيد .

ففي كنيسة تجلي المخلص بوسط البلد ترأس صاحب السيادة المطران خريستوفوروس عطالله مطران الروم الارثوذكس في الأردن القداس الإلهي الاحتفالي

وفي عظة القداس أشار سيادته إلى أننا نحتفل اليوم بعيد تجلّي الرب والمخلص من هذه الرعية المحبوبة والكنيسة المباركة التي تحمل إسم هذا الحدث العظيم، والذي فيه أظهر المسيح مجده لتلاميذه ليؤكد لهم أنه هو الرب والمخلص ليثبّت إيمانهم حين يروا آلامه وموته.
مضيفًا سيادته أن التجلي هو حدث شخصي لكل مؤمن حتى ينتقل من حالة الفساد إلى حالة النعمة والنقاوة.

في الختام تقدم سيادته بالشكر الجزيل لقدس الإيكونوموس سوتيريوس هلسه راعي كنيسة تجلي المخلص ولجميع فعاليات الكنيسة من شبيبة ومدارس أحد وكشافة ولجنة السيدات على جهودهم المباركة وخدمتهم المثمرة في الرعية.

وعقب إنتهاء القداس أقام صاحب السيادة خدمة تكريس قاعة الكنيسة التي تم إنجاز أعمال الصيانة والترميم فيها من قبل جمعية النهضة العربية الأرثوذكسية، حيث وجه سيادته الشكر والتقدير للجمعية ممثلةً برئيس هيئتها الإدارية السيد شوكت تادرس وأعضاءها كافة لجهودهم الكبيرة المبذولة في خدمة المجتمع والمواطن التي تساهم في رفعة شأن كنيستنا الأرثوذكسية.

شارك في الخدمة قدس الأرشمندريت ايرونيموس، وقدس الأرشمندريت خريستوفوروس حداد، والآباء فرح حداد سوتيريوس هلسة و بشارة دحابرة والشماس سلفستروس عواد بحضور جمع من المؤمنين وسط إجراءات احترازية ووقائية تضمن التباعد الجسدي والسلامة العامة.

Comments are closed.